التسويق الإلكتروني

80% من العملاء يفضلون ربوتات الدردشة؟ إليك الحقائق بالأرقام!

80% من العملاء يفضلون ربوتات الدردشة؟ إليك الحقائق بالأرقام!

وفقاً لدراسة جديدة، 80% من العملاء لديهم تجارب إيجابية حيال ربوتات الدردشة.

 

أجرت منصة Uberall  استطلاع رأي شمل أكثر من 1000 راشد أمريكي لمعرفة آرائهم حول التفاعل مع ربوتات الدردشة.

 

وكانت النتائج كالتالي:

40% يهتمون بتجربة الربوتات الخاصة بالعلامات التجارية

36% يعتقدون أن دقة الربوتات  بحاجة لمزيد من التحسين

38% يعتقدون أنه على العلامات التجارية استخدام الربوتات في عمليات البيع، والكوبونات، والترويج.

 

ومن اللافت للنظر، أن ما يقرب من 60% ممن شملهم الاستطلاع يفتقرون للحماس القوي لاستخدام ربوتات الدردشة بالرغم من تجاربهم الإيجابية.

 

وفي هذا السياق، يعلق فلوريان هبنر المدير التنفيذي والشريك المؤسس لمنصة Uberall 

 

“هناك بالتأكيد اهتمام متزايد بتجارب الدردشة الخاصة بالعلامات التجارية، لكن معظم المستهلكين بحاجة إلى الإقناع. البعض لديه مخاوف إما بسبب أن الربوتات لم تكن متقدمة بما يكفي لضمان تجربة جيدة، أو لأن المستهلكين يقلقون من أن تصبح ربوتات الدردشة قناة أخرى للرسائل العشوائية”.

 

إن التحدي الأكبر الذي يواجه المسوقون الآن ليس كيفية استخدام الدردشة، بل إقناع المستهلكين باستخدامها أولاً.

 

تظهر الدراسة أن العلامات التجارية تتعامل بالشكل الصحيح عندما يتعلق الأمر بتقديم تجربة الربوتات دردشه إيجابية ومفيدة للمستخدم. بالرغم من أن هناك نواحٍ بحاجة لبعض التحسينات لا سيما في مجال الذكاء الاصطناعي ومعالجة اللغة.

 

36% من المستطلعين أن دقة الربوتات بحاجة إلى التحسين.

 

عندما سألنا المستطلعين حول الجوانب التي تحتاج إلى تحسينات، 43% أجابوا أن ربوتات الدردشه بحاجة إلى تطوير فيما يخص فهم ما يحتاجه الزبون.

 

فيما أجاب آخرون:

27% يريدون مندوب عملاء بشري جاهز للتدخل عند الحاجة.

 

19% يريدون أن تجري الربوتات محادثات طبيعية مثل البشر 

 

10% يريدون رؤية المزيد من الربوتات، قائلين أنه لا توجد الكثير من الفرص في الوقت الحالي.

 

لمزيد من المعلومات حول ما يعتقده المستهلكون حول ربوتات الدردشه، اقرأ الدراسة كاملة من  هنا 

ترجمة من Search Engine Journal